تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

شركة (Spezialglas) الألمانية: تكنولوجيا الزجاج المتطورة

October 11, 2018

 

تلعب الواجهات الزجاجية دور كبير في تشكيل المشهد الحضري والعمارة في هذه الأيام، وعلى الرغم من اعتراض البعض على هذا التوجه البصري، إلا أن الكثير من الشركات اليوم توظف هذه التقنيات لدعم منتجاتها والاستفادة من واجهات مبانيها لجذب انتباه المارة إلى عروضها. لهذا السبب يتوجب على المصممين والمعماريين الإلمام بهذه التقنية وكيفية توظيفها بالشكل الصحيح، في هذا العدد تستعرض معنا شركة (Spezialglas) الألمانية منتجاتها.

تعتبر شركة (Peter Platz Spezialglas GmbH) من الشركات المتخصصة في معالجة ما يعرف بالزجاج التقني أو الفني (technical glass)، حيث تأسست الشركة في عام (2014م) كشركة صغيرة ومتخصصة في مجال معالجة الزجاج التقني. وذلك من مقرها في (كولونيا) بألمانيا، حيث تضم الشركة الصغيرة فريق من المهندسين والفنيين والحرفيين، والذين يعملون على تطوير الزجاج التقني بمنهجية تتوافق مع أعلى معايير الجودة. تعتمد الشركة على الابتكار لتطوير منتجاتها، ولأنها تعمل وفق الإنتاج المباشر فهذا يعطيها ميزة أفضل كشركة تقوم بعمليات التصميم والإنتاج، حيث يفضل الكثير من العملاء التعامل معها بشكل مباشر.

تعتمد الشركة على منتجين رئيسين أو نظامين، الأول هو الزجاج المغلف متعدد الاستعمالات (Powerglass) والثاني هو نظام الشاشات الزجاجية (DISPLAYGLASS) وسوف نتناول كلا النظامين بشيء من التفصيل على النحو التالي:

 

1 - POWERGLASS :

هو عبارة عن حلول زجاجية مدمجة فردية من أجل مشاريع متطورة في جميع أنحاء العالم. هذا النظام يمكن تطبيقه داخل المباني وخارجها على حد سواء. تقوم فكرة هذا النظام على تعيين علامات مرئية أو واجهة وسائط بشكل صغير أو متوسط. وذلك من خلال استخدام ألواح زجاج رقيقة تضم دوائر غير مرئية على السطح الداخلي وتعمل بنظام (LED)، بمجرد توصيل هذه الدوائر بالطاقة الكهربائية يتم تشغيل هذه الواجهة المرئية. تتيح إمكانيات (LED) من دمج الزجاج والضوء بدون أسلاك، بالإضافة إلى توليد تأثيرات ضوئية رائعة.

 

 

2 - DISPLAYGLASS :

ويشتمل هذا النظام على حلول زجاجية مضادة للوهج لاستخدامها في الشاشات، مثل زجاج الحماية وزجاج التظليل أحادي الجانب لشاشات البلازما ومجموعات الزجاج المغلفة للشاشات التي تعمل باللمس.

 

حيث يمكن تطبيق هذه الحلول على واجهات المباني الخارجية وبشكل محترف يحقق الرؤية الواضحة حتى في وجود أشعة الشمس خلال ساعات النهار.

بشكل عام، توفر الشركة منتجاتها ضمن عدة أحجام ومواصفات، ويتعامل معها المعماريون بشكل مباشر أو المؤسسات والعلامات التجارية. وتقدم أيضاً خدمة المنتجات الجاهزة والمسبقة التصنيع، والتي يتم شحنها بشكل فوري. إلا أن الشركة تفضل دائماً تقديم الاستشارات المحترفة في ذلك ومن ضمن خدمة العميل.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر