تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

الحوائط الخضراء: ابتكارات شركة (Freund GmbH) الطبيعية

October 11, 2018

 

لاشك أن التوجه البيئي أصبح هو التوجه الأبرز خلال السنوات الماضية، فالكل يتحدث اليوم عن توظيف العنصر ضمن الكثير من التطبيقات وعلى رأسها العمارة بفراغاتها الخارجية. لهذا السبب اتجهت الكثير من الشركات لتوفير هذه الخدمات المساندة كحلول للمصمم الداخلي أو المعماري في تطبيق الأفكار البيئية ضمن أعماله. ومن ضمن هذه الشركات شركة (Freund GmbH) النمساوية.

تمتد خبرة شركة (Freund GmbH) إلى (35) سنة في المنتجات الطبيعية، إلا أنها تولي اهتمام كبير بالعنصر الأخضر وكيفية توظيفه ضمن وداخل المباني. لهذا السبب ابتكرت الشركة عدد من الحلول البيئية التي يمكن أن تحقق الأهداف الخضراء للمصممين والمعماريين على حد سواء، وذلك باستخدام أنواع معينة من النباتات والتقنيات لتحقيق ذلك. حيث تقوم فلسفة الشركة على أن العمارة تلعب دور كبير في إيجاد بيئة العمل والمعيشة، بينما تركز الشركة على إضافة الجمال لتلك الفراغات في إطار صحي ووظيفي.

 

 

تقوم فكرة الحوائط الخضراء لدى الشركة على مفهوم حديقة (زن اليابانية)، وذلك من خلال توظيف النباتات الحزازية (الطحلب) في عملية إضافة العنصر الأخضر داخلياً. يأتي اختيار النباتات الحزازية لرمزيته عن السلام والصمت في الثقافة اليابانية، وكذلك النضارة والتجديد بلونه الأخضر في الثقافات المعاصرة.

لذلك عمدت الشركة منذ عام (2008م) إلى إنتاج النباتات الحزازية بطرق وأساليب تمكنت من خلالها وضعها ضمن ألواح مرنة يمكن تثبيتها على الجدران وبأشكال مختلفة. تأتي هذه الحلول ضمن ضمانات ذات أهمية، مثل عدم ضرورة الري أو الضوء أو التغذية نتيجة لنوعية النباتات الحزازية والملائمة لمثل هذه الظروف. هذه العملية تتم بشكل يدوي تماماً مثل عمليات الزرع والبستنة. ولذلك تعتبر الشركة نفسها راعية للبيئة والاستدامة من خلال عملها هذا. تنفيذياً، يتم تركيب هذه النباتات على ألواح خشبية (MDF) ذات لون أسود، ويمكن استبدال هذه الألواح بعناصر دعم مقاومة للحريق أو مرنة أو رطبة إذا كانت مطلوبة. وتقدم الشركة العديد من الضمانات و طرق التركيب والصيانة لضمان عدم التعفن أو التضرر مستقبلاً.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر