تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

ألواح (RHEINZINK) الرائدة: خيار كبار معماريو العمارة المعاصرة

September 16, 2018

 

تلعب المواد وخصوصاً التكسيات دور كبير في تحديد هوية الطراز المعماري، فمن خلالها ومن خلال بعض العوامل الأخرى يمكن أن نحكم بشكل بديهي إذا كانت هذه العمارة معاصرة أم تقليدية أو تجمع ما بين النقيضين. ولذلك يولي المعماريين الكثير من الاهتمام لمعرفة أحدث التطورات في هذا المجال وما يمكن توظيفه في تجسيد عمارتهم. من هذه التطورات ما تقدمة شركة (RHEINZINK) الرائدة في مجال ألواح الزنك.

 

تأسست شركة (RHEINZINK) في عام (1966م) كتحالف بين عدد من الشركات المصنعة. وعلى مدار أكثر من (45) عاماً، قامت الشركة بإنتاج ألواح (زنك التيتانيوم) بجودة ومرونة عالية. الأمر الذي جعل شركة (RHEINZINK) تعتبر من الشركات ذات الانتشار العالمي سواء من حيث الفروع ونقاط البيع والوكلاء، أو سواء من حيث استخدام ألواح الزنك.

وتشمل تطبيقات (RHEINZINK) ضمن عدد من المنتجات، مثل الأسقف وتكسية الواجهة، بل وحتى أنظمة التصريف والأنابيب. فمادة (الزنك تيتانيوم) من (RHEINZINK) تحظى بشعبية كبيرة كمادة حديثة توفر مجالاً واسعاً للتصميم. وقد اكتشف العديد من المعماريين المشهورين مثل (دانيال ليبسكيند)، (فرانك جيري) أو (زها حديد) – رحمها الله - هذه المادة وإمكانياتها من خلال أعمالهم. حيث تتضمن العديد من الفوائد على مستوى الشكل المعماري وحتى التشغيل، وذلك بفضل متانتها ومعدل إعادة تدويرها العالي. هذا بالإضافة إلى أنها تعتبر كمادة من الخيارات الجيدة لتطبيقات أنظمة التصريف والأنابيب.

 

حماية المناخ بمنتج مستدام

الزنك هو أحد العناصر العشرة الأوائل التي تضمها قشرة الأرض. حيث يأتي الزنك في المرتبة الثانية كعنصر أساسي وراء الحديد ويلعب دوراً مهماً في العديد من الوظائف الفسيولوجية والكيميائية الحيوية. بالإضافة إلى أن خامات الزنك متاحة جيولوجياً وجغرافياً في جميع أنحاء العالم على نطاق واسع ويتم استخراجها في المقام الأول من باطن الأرض. وأكبر تعدين خام يجري حالياً في أستراليا وكندا وبيرو. وعلاوة على ذلك، فإن الصين واليابان والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان الأوروبية هي من المنتجين الرئيسيين.

وبشكل عام، هناك دراسة حول المواد الخام في الاتحاد الأوروبي، والتي تم إجراؤها في عام (2010م) وتم تحديثها (2014م) والتي أشارت إلى أن الزنك ليس من المواد الخام الضرورية كمورد. بالإضافة إلى وجود (250) مليون طن من الزنك في الوقت الحالي. ومن المعروف أن الاحتياطيات التي يمكن استخراجها حالياً تزيد عن (1.9) مليار طن من الزنك وبناءً على الطلب يتم فتح هذه الودائع واستكشافها بشكل أكبر.

 

المعادن التي تشبه الزنك بصفة عامة - لا "تستهلك" بل "تستعمل". وهذا يعني أن معظم تطبيقات الزنك يتم جمعها وإعادة تدويرها مرة أخرى بعد مرحلة الاستخدام مرارًا وتكرارًا دون فقد الجودة. وبالتالي فإن إعادة تدوير المنتجات المحتوية على الزنك هي طريقة إضافية للحفاظ على موارد الزنك الطبيعية. تزداد مستويات الزنك المعاد تدويره سنوياً - وهو ما يقابل الزيادة في إنتاج الزنك والتقدم في تكنولوجيات إعادة التدوير.

كمية الطاقة اللازمة للحصول على معالجة الزنك منخفضة للغاية. حيث يتم الاحتفاظ بالانبعاثات إلى الحد الأدنى بفضل مرافق الإنتاج الحديثة. ويمكن إعادة تدوير منتجات (RHEINZINK) بنسبة (100%) في الوقت الحاضر، حيث يتكون ثلث منتج (RHEINZINK) من الزنك المعاد تدويره والذي كان يُستخدم في البناء. تم اعتماد (RHEINZINK) كمنتج بناء صديق للبيئة من قبل معهد المستقل للبناء والبيئة في عام (1999م). وللمزيد حول المنتج زيارة الموقع الإلكتروني. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر