تقنية (LUCEM) للخرسانة الشفافة: ثورة جديدة في عالم الجمال المعماري

 

قد لا يكون هناك أكثر إثارة بالنسبة للمعماري أو المصمم من أن يحصل على حائط مضاء بالكامل. تخيل أن الحائط الخارجي للمنزل يمكن أن يعكس الظل للأشخاص الذين يقفون داخل المبنى! هذه ليست دعابة أو ضرب من الخيال، هذا واقع اليوم، يأتي على يد شركة (LUCEM) بمنتجاتها الخرسانية الشفافة، لتعيد تشكيل مفهوم الإضاءة في العمارة.

 

الخرسانة الشفافة أو ما يعرف بـ(light transmitting concrete) هو عبارة عن خليط من الألياف الخرسانية الخفيفة والألياف البصرية. بشكل عام المنتج له صفات الحجر الطبيعي، فهو قوي ومتين ولا يتأثر بالعوامل الخارجية تماماً كالحجر الطبيعي. ولذلك فيمكن استخدامه بشكل آمن سواء في الفراغ الداخلي أو الخارجي.

 

تتعدد منتجات شركة (LUCEM) فيما يخص الخرسانة الشفافة، فهناك على سبيل المثال (LUCEM LINE) والذي يأتي على شكل ألواح خام بمقاسات (125/165 سم × 65 سم × 2-3 سم) بتوزيع عادل للألياف الزجاجية. وبشكل طولي على كامل الألواح، وهو ما يعطي شفافية واضحة بشكل كبير ويحدث نوع من الظل خلف الألواح. أما بالنسبة للمنتج (LUCEM starlight) فيتم استخدام الألياف بأقطار مختلفة وبشكل غير منتظم المسافات بين كل منها، حيث تظهر نقاط الضوء المفرد أكثر إشراقًا لتشكل شفافية دقيقة مثل انطباع ليلة مضاءة بالنجوم. وهناك (LUCEM INDIVIDUAL) والتي عادة ما تخصص للشعارات والعلامات والصور.

 

وتختلف طريقة تثبيت المنتجات بحسب نوعية المنتج والموقع المراد التثبيت فيه، وعموماً فإنه يجب اختيار طريقة التركيب المناسبة بعد أن يأخذ في الاعتبار دائمًا مصدر الضوء وحالات تغير الحرارة المحلية. وعلى أي حال، فإن كل شيء موجود بين مصدر الضوء ولوحات LUCEM)) سيخلق ظلًا على الجانب الآخر. لذلك كان ينبغي تجنب الظلال في الموقع الخاطئ.

 

وكما قلنا فأن استخدامات الخرسانة الشفافة يمكن أن تكون في مواقع كثيرة ومختلفة، كالمباني العامة والمتاجر والمطاعم، بالإضافة إلى استخدامات التنسيق العام للمواقع، كالدرج الخارجي والأركان والمناظر الجمالية والمقاعد وغيرها. هذا النوع من المواد يفتح أبواباً واسعة لخيال المعماري والمصمم في الارتقاء بجودة ونوعية التصميم. 

وللمزيد حول المنتج زيارة الموقع الإلكتروني. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر
  • Twitter - Black Circle
  • Facebook - Black Circle
  • Instagram - Black Circle
  • Google+ - Black Circle
  • LinkedIn - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي