الدهانات الطينية: أسلوب بسيط لإضافة لمسة تراثية

 

كثيراً ما يبحث المصممين عن حلول لتأكيد هوية الفراغ نفسه، سواء من خلال التصميم نفسه أو من خلال المواد. إلا أن إشكالية بعض الطرز تكمن في صعوبة توفر المواد أو التنفيذ، خصوصاً تلك التي تعتمد على التقنية التقليدية. لهذا السبب تتجه بعض المصانع والشركات لتوفير مثل هذه الخيارات للمصمم والعميل على حد سواء. شركة (Tierrafino) لديها منتج لدهانات طينية؟!

المنتج عبارة عن دهان أو طلاء طيني مركب للديكورات الداخلية. يعطي نفس الملمس للحوائط والأسقف بشكل مفعم وحيوي، وبدرجات ألوان متعددة تتناسب مع الخيارات والأذواق المختلفة. يتم الجمع بين الرمال المختارة خصيصا مع الطين والرمال الناعمة لخلق نسيج حبيبي.  حيث يحتوي منتج (Tierrafino T-Paint ) على خصائص عديدة تجعله من المنتجات البيئية، والسبب في ذلك أنه منتج مسامي، حيث يسمح بنفث البخار وامتصاص الأتربة والغبار. بالإضافة إلى أنه يقلل انتقال الصوت ومستوى الصدى داخل الفراغ.

يتم توفير منتج  (T-Paint)  كمسحوق جاف، يتم اضافة (12.5)كجم من المنتج إلى (6.5) لتر من الماء مع التحريك المستمر حتى يتم الحصول على المزيج الناعم. إلا أنه وقبل الطلاء، يجب معالجة الحائط باستخدام مواد المعالجة مثل مادة (Tierrafino Contact Fine) والتي تنتجها نفس الشركة.

يفضل ترك الدهان ليجف مدة يوم واحد، ومن ثم يتم مسح الحائط برفق بواسطة اسفنجة رطبة، يضيف هذا الاسلوب بعد جمالي وطبيعي للعمل. الأهم هو أن لا تضغط أكثر على الاسفنجة. وهو يعتبر منتج جيد من حيث الصيانة. بشكل عام، تغطي كمية (1205) كجم ما يقارب (18) م2، وتغطي كمية (6) كجم ما يقارب (8.5)م2.

وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقعها الالكتروني.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر
  • Twitter - Black Circle
  • Facebook - Black Circle
  • Instagram - Black Circle
  • Google+ - Black Circle
  • LinkedIn - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي