تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

Federal

 

تأتي أنماط المنازل الأمريكية في أشكال عديدة، بعضها ذو تفاصيل معمارية مقتبسة من أنماط أوربية، وبعضها ذا تصاميم أصلية تكونت بسبب فترة معينة، وتطورت أنماط التصميم الداخلي في أمريكا إلى أن تكونت له هوية خاصة ومميزة من ناحية الشكل والخامة واللون والهوية. ومن الأنماط المشهورة في أمريكا (Log Cabin), (Saltbox), (Georgian)) و(Greek Revival).

وأول أسلوب أمريكي حديث كان في عام (1780م) واستمر إلى (1820م) وهو (Federal) وقد استوحى هذا الأسلوب إلى حد كبير من التأثيرات الأوروبية، وساعد المهندس المعماري والمصمم الاسكتلندي (روبرت آدامز) في تأسيس هذا النمط، إذ قام بتجميع التفاصيل المعمارية الرومانية واليونانية القديمة. واشتهر (Federal) في المناطق الغنية مثل نيويورك، بوسطن، فيلادلفيا، تشارلستون وبالتيمور.

 

من أهم مميزات النمط الفدرالي هو التناظر والتوازن من الناحية المعمارية مثل مبنى (New York’s Gracie Mansion) ذو شبابيك كبيرة ذات تقسيمة متساوية. أما في التصميم الداخلي فأكثر مساحة تمثل النمط فدرالي هو المكتب البيضاوي (The Oval Office)  وهو المكتب الرسمي للرئيس الأمريكي، حيث يعتمد على العملية والرسمية, ومن الخامات الرئيسية المستخدمة هي خامة الخشب والقماش منسوج، إذ أن الخشب المستخدم إما خشب الكرز أو خشب الجوز الأمريكي. وأهم قطعة إكسسوار هي القطع الأثرية الرومانية، حيث تستخدم على المكاتب والطاولات وعند المداخل الصالونات والممرات, وأكثر قطعة أثاث مميزة لهذا النمط هي (Casa Florentina Marche Console) و(Tremont Chair) و(Luciana Pedestal Table). الألوان في الأغلب تكون مستوحاه من النمط (Adamesque) ألوان هادئة مثل مجموعة الألوان الطبيعية البيج ودرجة الأزرق مثل (cerulean) و(sky) و(teal).

 

الجدران تمتاز بالبساطة والهدوء، ممكن يكون الجدار سادة مع وجود البانوهات أو البراويز البسيطة في الربع الأسفل من الجدار من مادة الجص, ويستخدم الحجر في منطقة المدفأة ليحتفظ بدرجة الحرارة داخل المساحات. كذلك تكون الأرضيات بسيطة مع استخدام الخشب اللامع, والأقمشة سائدة الاستخدام هي الصوف والقطن, أما الإضاءة المشهورة في هذا الأسلوب، هي الإضاءة الجدارية وإضاءات الطاولات الجانبية. نمط (Federal) يستخدم في بعض مساحات البيت الأبيض بسبب الأناقة والعصرية، حيث أنه مستمر إلى وقتنا الحالي.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر