الجرأة: صفة 2018

January 25, 2018

 

مع مطلع كل عام جديد هنالك قرارات كثيرة تم وضعها والتخطيط لها، ومن أهم القرارات عند  البعض هو بناء بيت العمر أو تجديد بيت العمر. ومن ضمن الأسئلة التي تطرح بشكل دائم عند البدء في البناء أو التجديد والوصول إلى مرحلة التصميم الداخلي، ماهي موضة العام؟ وما هو الترند العالمي الشائع في عالم التصميم الداخلي ؟

رغم أن هناك من يفضل إتباع موضة العام، إلا أني شخصياً، لا أحبذ هذا التوجه وأفضل أن يكون هناك إتباع الأسلوب الخاص بك. أسلوبك الذي يناسب المساحة والتوزيع العام والذي يمس شخصية  قاطني  المنزل، فمعظم أفكار هذه الأنماط السنوية هي أنماط لأفكار مكررة وسابقة، ولكنها تظهر على السطح في الوقت المناسب. إلا أننا سنتناول في هذه المقالة أبرز موضة هذا العام.

من الواضح أن عام (2018) سيكون أكثر صخباً في الجو العام للتصميم الداخلي وإنطلاقاً من الألوان. والبداية من أكثر الشركات تأثيراً في عالم الألوان شركة (بانتون)، حيث يتصدر اللون (ultra violet) قائمتها كلون العام. وبعد ذلك ألوان شركة (brabbu) والتي  عادت إلى اللون الزيتي والكحلي والقرمزي والأصفر والتفاحي والبرتقالي. أما (banjamin) فلقد أطلقت اللون (21) بالإضافة إلى لون العام وهو (caliente). بينما (shrwin – willams) أطلق لون (oceansidw)  وبذلك تكون قائمة (2018) متنوعة.

أما بالنسبة لعالم الأثاث فقد عادت القطع العتيقة أو القطع (شابي شيك) المفردة كقطع رئيسية للمساحات الداخلية. أي أصبح النمط الإنتقائي هو الرائج حالياً. وهو أسلوب حيوي وبعيد كل البعد عن النمطية المملة، بالنسبة للتشطيبات فمازالت مستمرة مع خلط المعادن من النحاس والنيكل والقولد روز  والخشب من (2017) ولكن الجديد في موضة (2018) وفي نفس الوقت من أقدم التشطيب في بيئتنا المحلية هو بلاط (TERRAZZO) بمعنى البلاط البلدي. ويستخدم حالياً في المساحات الداخلية مثل الحمامات وغرف النوم وبنقوش أكبر حجماً وألوان عديدة.

من ناحية الديكور، عاد الجدار الفني (جدار الابداع) الخاص بكل منزل، وأيضاً ورق الجدران من التكسيات الجدارية الرائجة في كل وقت وزمن، ولكن في هذا العام تكسية الأسقف بورق الجدران ذو الطبعات الهندسية الكبيرة هو الجديد والجريء برأيي. عام (2018) يتصف عموماً بصفة الجرأة من كل النواحي.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر
  • Twitter - Black Circle
  • Facebook - Black Circle
  • Instagram - Black Circle
  • Google+ - Black Circle
  • LinkedIn - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي