تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

إكسسوارات 2017 : من معرض أيام التصميم بدبي (المعرض السادس)

 

 

تضمّن معرض أيام التصميم بدبي في نسخته السادسة، والذي أُقيم خلال شهر (مارس) لهذا العام، العديد من الأعمال والاكسسوارات للمصممين العرب والعالميين. بعض هذه الأعمال كان قد تم الكشف عنه قبل المعرض، والبعض تم عرضه على الجهور لأول مرة من خلال المعرض. في هذا العدد اخترنا بعض النماذج.

 

طاولة المراكب الشراعية:

التصميم بسيط جداً ويرتكز على أربع قوائم، إلا أنها تأخذ شكل هرمي. وهو ما يجعل الطاولة خفيفة وأنيقة للوهلة الأولى. خصوصاً أنها ذات دوران وفي موقع داخل عن حدود المنضدة العلوية مما يعطي انسيابية رائعة لكي تكون في منتصف الغرفة. المنضدة العلوية من القماش والذي جاء بخطوط مجردة ومستوحى من المراكب الشراعية في عمان.

طاولة خط السماء:

احتل تصميم هذه الطاولة الأوساط التصميمية والاجتماعية. فالتصميم، والمستوحى من فكرة الأمريكي (Inception)، يُعد عملاً فنياً بامتياز. خصوصاً أنه تم إنتاجها بمواد مختلفة كالحديد أو الخشب أو حتى تلك التي تم طباعتها بالطابعة ثلاثية الأبعاد. هذا النموذج يُعد نقطة تحول حول تصميم الأثاث وكيف يمكن أن يكون مرجع بصري لفيلم أو قصة ارتبطنا بها.

طاولة الإنشاء:

تُعرف هذه الطاولة باسم (جورجوك) وهي مستوحاة من فكرة الاتزان الهندسي. قد يكون حجم التفاصيل ودقتها سبباً لإعطاء الشعور بأنها مبنى قائم وليست طاولة! ولعل ذلك ما يجعلها أيضاً مميزة كونها تجمع ما بين الوظيفة كطاولة والرمزية للإنشاء كمجسم جمالي، يمكن وضعه في منتصف الفراغ المكتبي أو حتى إلى جانب مرسم معماري أو مهندس إنشائي.

 

لاونج الألوان:

يجعلك تصميم هذا المقعد تتساءل، حول إن كان للعرض أم للجلوس؟ فهو أشبه بعمل فني يدمج الخشب والبلاستيك بتصميم مرن وعصري، وبألوان تجعل من المظهر أكثر جمالية. التصميم الرشيق للمقعد يبدو ظاهراً كتلتين غير متساوية تمثل قواعد المقعد، بينما تكررت خطوط الألوان بانسيابية على كامل المقعد، مؤكدةً تلك الانسيابية بشكل جمالي رائع.

انحناء الخشب:

جعلت منه وكأنه مادة أخرى أشبه بالصلصال أو المعجون. رغم بساطة التصميم، إلا أن التفاصيل تُعد رائعة. لاحظ استقامة الجزء العلوي أولاً. ثم أن الالتفاف يوفر تجويف من ناحية الشخص الجالس. وهو ما يساهم في توفير حركة للكرسي. وأخيراً ارتكاز الطرف الأخير على الأرض بكامل الحافة. هذا العمل يُعد تحفة رائعة.

 

 

للمزيد

يرجى الإطلاع على العدد العاشر للسنة الثانية

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر