تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

الاستثمار بأفكار عمرانية

December 17, 2017

 

المتابع للنشاط الاستثماري للمملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية. يجد أن معظم هذه التوجيهات الاستثمارية تدور ضمن الإطار العمراني. من خلال الإعلان عن مشاريع تنموية ذات مقياس كبير جداً وضمن مفهوم استثماري. ولعل ذلك ما يجعلنا نقول بأن هذا التوجه العمراني في الاستثمار، يعكس مدى أهمية الجوانب العمرانية لتحقيق التنمية والاستثمار وأنه (أي العمران) يُعد نقطة الانطلاق الأولى في هذا المسار.

يدفعنا ذلك إلى التساؤل حول أهمية الاستجابة للمدن الأخرى من هذا التوجه؟ وكيف أنه بات من المسلم به أن تخطو مدننا خطوة أكبر نحو هذا الفكر الواسع وبهدف اللحاق بالركب، وحتى لا تكون على هامش التطور في يوم من الأيام. فالمتأمل للفروقات بين ما تنوي أن تحتويه المدن الجديدة وما بين واقع المدن الحالية، يجد أن الفرق كفيل جداً بأن تبقى المدن القائمة خاوية على عروشها مع الوقت.

فالأجيال تتعاقب والمجتمعات تبحث عن ما يحقق لها الأمن والاستقرار والحياة المعيشية المثلى. ولك عزيزي القارئ أن تبحث عن هجر المدن في وقتنا الحالي لتجد الكثير من الحقائق والمعلومات التي قد تدهشك وتصدمك. في هذا العدد اخترنا أن نختم السنة الثانية لنا بموضوع (الاستثمار في المدن) تماشياً مع الأحداث التي يعيشها اليوم وطننا الحبيب، وما أُعلن فيه من مشاريع يُأمل منها أن تكون بوابة خروجنا نحو العالمية بإذن الله. علَنا بذلك نؤطر المفهوم العام والآراء المختلفة حول هذا الموضوع بشيء من الحيادية والموضوعية وفيما يخص الجانب العمراني.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر