تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

مقر شركة ويست إليم: المعاصرة والعراقة

October 24, 2017

 

يعمل مكتب (WD) مع علامة (ويست إليم) منذ عام (2002م)، صمم خلالها العديد من المكاتب التابعة للعلامة التجارية الشهيرة، بالإضافة إلى صالات الاستديو للتصوير والمتاجر الخاصة به. خلال الأنثى عشر سنة الماضية، استطاعت علامة (ويست إلم) إلى التقدم على مستوى عالمي، وهو ما نتج عنه القرار النهائي لإيجاد مقر رئيسي للشركة. فعلى مساحة (9300) م2 لمستودع قديم يعود إلى (150) عام ضمن مجمع الإمبراطورة للمستودعات في بروكلين بمدينة نيويورك، قررت الشركة أن هذه المساحة ستكون الموقع الرئيسي لها في مدينة نيويورك، وتم تكليف مكتب (WD) للقيام بمهمة التصميم للمقر الجديد.

كان الهدف من التصميم هو إيجاد مساحة عمل خلابة تجمع ما بين المعاصرة والعراقة، ولذلك سعى المصمم منذ البداية إلى توظيف العناصر المعمارية القائمة بالموقع، ضمن عملية التصميم للمقر الجديد. أنعكس ذلك حتى على الأثاث والإكسسوار آت المستخدمة بالإضافة إلى الألوان. من والوهلة الأولى يظهر لك التفاعل بين الخشب والمعدن بشكل مكرر في المكان، بالإضافة إلى الحوائط من الطوب والتي كانت متبقية من المبنى القديم.

التصميم يظهر براعة المصمم في كيفية التعامل مع المبنى الأثري وإعادة توظيفه ضمن التصميم الجديد، وهو ما يجعلنا نقول بأن التصميم أقرب إلى (الحفاظ العمراني) من الابتكار المعاصر، ومع ذلك فهو أكثر براعة من لو أنه تم هدم المبنى مثلاً وبناء مقر جديد بالكامل. فهذا الدمج أضاف للعلامة التجاري (ويست إليم) مفهوم الدمج ما بين العراقة والمعاصرة على الرغم من أنه شركة ناشئة، إلا أنها أرادت أن توصل رسالة قوية من خلال مقرها الرئيسي، مفادها أن الشركة لا تهمل الجذور.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر