تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

الشرفات : أفكار لإعادة الاستخدام

 

على عكس ما تظنين تجاه الشرفة (البلكونة) وكيف أنه لا يمكن الاستفادة منها. هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تعيد هذا الفراغ الضائع لمنزلك مرة أخرى. بعض هذه الأفكار قد تمنحك حلاً مثالياً لفراغ إضافي وبعضها قد يضيف المزيد من البهجة لمنزلكِ. في هذا العدد اخترنا لكِ بعض من هذه الأفكار.

 

الشرفة كحديقة

يُعد هذا الخيار هو الأسهل والأسرع. حيث لا يتطلب الأمر كثيراً من التعديلات. إلا أن الأمر يحتاج الكثير من التعب والجهد للخروج بتصميم ملائم وجيد. من المهم أن تحددي إن كانت هذه الحديقة موجهةً نحو الداخل أم للخارج؟ سيؤثر ذلك كثيراً على التصميم وكيفية وضع النباتات. هناك الكثير من الأفكار عندما يتعلق الأمر بحدائق الشرفات، بعضها قد يكون مبالغ فيه وبعضها قد يكون بسيطاً جداً. تذكري أنه من المهم أن تكوني محبة للطبيعة والنباتات، فهذا الخيار قد يكون كارثي إذا ما تم إهماله! .

الشرفة كمكتب

يتطلب هذا الخيار إلى عدد من التعديلات. كأن يتم إغلاق جميع الفتحات إما بالنوافذ الزجاجية أو بالحوائط مع ترك نوافذ. وأيضاً يتطلب الأمر إضافة وحدة تكييف في بعض المناطق الحارة كمنطقتنا. أيضاً يعتمد هذا الخيار على الفراغ الملاصق للشرفة. فإذا كانت صالة المعيشة فإنه سيكون من الصعوبة تحويل الشرفة إلى مكتب نظراً للإزعاج الصادر أو الحركة الدائمة. من المهم أن تتوافق النشاطات مع بعضها البعض.

الشرفة كمساحة إضافية

بعض الشرفات قد تكون مساحة إضافية للفراغ نفسه، كغرف الاستقبال أو صالات المعيشة. حيث يمكن بعد التعديل إعادة فرشها كمنطقة جلوس مميزة بطابع عربي أو شرقي أو منطقة بتصميم مختلف. سيجعلها منطقة جذب رائعة. يمكن أن تكون لتناول الشاي أو الإفطار أو حتى للإطلاع على الكتب والمجلات أو تصفح الإنترنت دون الانعزال عن بقية أفراد الأسرة.

 

 

الشرفة كغرفة خدمة

من الأفكار العملية هو تحويل الشرفة لغرفة خدمة كالغسيل مثلاً. هذا الخيار يحتاج إلى الاستعانة بعدد من الفنين من أجل تأمين الإمدادات اللازمة. أيضاً يجب هنا تحديد نوع الفراغ الملاصق. ففراغات كغرف الاستقبال أو صالة الطعام قد لا تكون جيدة لمثل هذا الخيار مقارنة بالمطبخ أو المستودع.

 

هناك العديد من الأفكار التي يمكن لكِ توظيفها من أجل استرداد الشرفة لمنزلك مرة أخرى، عوضاً عن إبقائها بدون فائدة وبمعزل عن المنزل. الأهم في ذلك هو تحديد الاختيار الأمثل. قد يكون من المفيد جداً الاستعانة بمصمم داخلي، لإعطاء أفكار أشمل عن هذا الاستخدام، وأيضاً الانتباه للتفاصيل والمتطلبات التي تحتاجها كل فكرة أو خيار بما لديك من واقع ومعطيات وأيضاً .. ميزانية!!

 

 

 

 

 

 

 

للمزيد

يرجى الإطلاع على العدد التاسع للسنة الثانية

 

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر