تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

مجمع الرقص الدولي بشنغهاي: الرقص على أنغام الإستدامة

October 16, 2017

 

أكمل مكتب (STUDIOS) تصميمه لمجمع الرقص الدولي في شنغهاي. حيث يضم الحرم الجامعي الذي تبلغ مساحته (970) ألف قدم مربع عدد من الفراغات، كالمسرح، وقاعة للألعاب الرياضية، ومدرسة للرقص ومقر فرقة الرقص في شنغهاي بالإضافة إلى صالات التمارين والبروفات.

التصميم مستوحى من روح الرقص، وكان التصميم الفائز من بين ست شركات معمارية دولية شاركت في المسابقة. حيث يتميز التصميم بالتفاعل بين المباني المختلفة ضمن انحناء لطيف للتكوين العام، تم تصميمه بعناية لخلق شعور من التدفق والطاقة الحركي.

 

الجدير بالذكر أن معظم الفراغات تم وضعها تحت مستوى الأرض، بهدف إيجاد مساحات مفتوحة بين المسارات المتعرجة والنوافير والصفوف من الأشجار في المستوى العلوي، والتي تؤدي إلى ساحة مركزية مفتوحة. حيث تم الإعتماد على (الأفنية البينية) حول محيط المبنى لتغذيته بأشعة الشمس والهواء النقي، الأمر الذي أنعكس على الكفاءة البيئية للمبنى.

بحسب معايير النظام البيئي في الصين،  فإن المبنى سيحقق تصنيفا بيئيا من فئة (3) نجوم، وهو أعلى مستوى ممكن في النظام الصيني. حيث تشمل الميزات المستدامة للمبنى، توفير التهوية الطبيعية، وكفاءة المبنى البيئية، بالإضافة إلى عمليات التظليل وتقليل حرارة الأسطح الخارجية لتقليل متطلبات الطاقة. بالإضافة إلى توظيف المواد البيئية والتي تم تصنيعها محليا. كما يتميز مبنى المسرح بألواح كهروضوئية على السطح.

 

 

 

 

 

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر