تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

السياحة البيئة: توجه جديد من الصين

 

يجري حالياً تطوير فكرة مشروع لتحويل قرية محلية قائمة في الصين إلى منتجع بيئي حديث أو ما يعرف بـ (eco-tourist). على يد المعماريان (جان بيير هيم) و(كارولين هيم) من شركة (HEIMdesign). فكرة التصميم تعتمد على  استخدام استراتيجية (حزام واحد، طريق واحد) (One Belt, One Road) التي تركز على الربط والتعاون بين الصين وبقية العالم، من خلال توظيف للملامح التراثية العمرانية حول العالم، مع التأكيد على دورها البيئي والمناخي، من حيث المواد والأفكار التصميمية وحتى الشكل أو المظهر الخارجي.

حيث سيتم تنفيذ المشروع بالقرب من مدينة (تشونغتشينغ) والتي تعتبر نقطة انطلاق للحزام الاقتصادى لما يعرف بـ(طريق الحرير) كونها ومركز طريق الحرير البحرى للقرن الواحد والعشرين، والذى يربط بين الداخل الصينى وبقية العالم. حيث تم توظيف الطوبوغرافيا القائمة ودمج عنصر (فنغ شوي) كجزء من عملية التصميم، بالإضافة إلى تقسييم المباني والمرافق المختلفة إلى فئات مثل الإسكان والترفيه والفن وما إلى ذلك.

التصميم يجمع بين العناصر التقليدية والمعاصرة، مع إشارات إلى صناعة الحرير وإنتاج الحرير الخام. حيث تعتبر خيوط الحرير والشرنقة، وشجرة التوت في مدينة (تشونغتشينغ) عناصر ملهمة تم توظيفها لهذا المشروع. وكانت الفكرة الرئيسية هي الحفاظ على الأشكال الحالية من القرى والمنازل القائمة وإعطاء تحول المعاصرة الحديثة. وشملت مركز متعدد الوسائط، ومرافق العافية والسبا، والمعارض الفنية، والمنازل الخضراء، وفندق ومرافق رعاية الأطفال.

 

 

 

 

 

 

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر