المكتب البيضاوي: التفاصيل بين ترامب و أوباما

 

من المحتمل أنك كنت تعلم من قبل بأن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) لديه ذوق متميز في الديكور الداخلي, نظراً للتصميم الداخلي لمنزله في برج ترامب بمدينة نيويورك, حيث عرف عن الملياردير الرئيس، أن أسلوبه يعد تعريفاً للفخامة ضمن إطارها الكلاسيكي. وهو نفس الأسلوب الذي أحضره (ترامب) إلى المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، الأمر الذي أختلف عن أسلوب الرئيس السابق باراك اوباما والذي كان اكثر عصرية.

 

وفق صفحة البيت الأبيض على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) ظهرت صورة ديناميكية بزاوي (360) درجة لمكتب ترامب الجديد والذي حدث فيه الكثير من التغيرات, حتى لو لم تكن تلك التغيرات واضحة جدا من النظرة الاولى, إلا أن المتمعن يرى عدد من التغيرات, أبرزها هو الستائر. بالنسبة للرئيس (اوباما) كانت الستائر باللون الأحمر الداكن. أما ترامب فعمد إلى اللون الذهبي الأصفر، مع تفاصيل باللون الأزرق في أطراف الستائر الدائرية. أما الطاولة خلف المكتب، فكانت مليئة بالصور العائلية أثناء فترة (أوباما) وتظهر اليوم في عهد (ترامب) خالية من أي شيء، لا نعلم أن كان (ترامب) يفضل أن يضع بعض الصور التي سيلتقطها خلال فترة رئاسته. ثمة فرق أساسي آخر بين مكتب الرئيسين،  وهو ما استخدموه في تزيين المساحة الفارغة. قام (اوباما) بملء الجدران كلا من اللوحات التاريخية وعدد من المفضلات الشخصية مثل هذه اللوحة الزرقاء الحديثة, في حين (ترامب) تركها كما هي وأضاف مدرجات أعلام حول المنطقة. عندما يتعلق الأمر باختيار الأثاث, اختار (اوباما) كراسي جلدية بمساحة للجلوس .أما بالنسبة إلى (ترامب) أختار تنجيد لونه بلون أصفر فاتح, وكان ذلك أكثر تغيير ملحوظ, ولكن منذ أن الألوان الباهتة تساعد في إبراز الإطار الذهبي الموجود فوق المدفأة, و ذلك يتماشى تماما مع نمط توقيع ترامب. عندما تنظر إلى أسفل, ستلاحظ أن (ترامب) قام بتبديل سجادة (اوباما) ذات اللون الواحد إلى سجادة تضيف القليل من الالوان إلى الغرفة وإستبدل طاولة القهوة المصنوعة من سطح حجري إلى تصميم خشبي كلاسيكي. وعلى الرغم من أن (ترامب) حافظ على الساعة الجدارية والطاولة الجانبية في مكتبه, إلا أنه قام بإستبدال مصابيح (اوباما) الزرقاء وإستبدل الأرائك ذات اللون الكراميل التي كانت تعطي شعور عدم الرسمية إلى تلك التي تتميز بتصاميم معقدة.

أخيرا, (اوباما) وضع المزيد من الأعمال الفنية الشخصية بجوار الباب الموصل بين الحديقة والمكتب, في حين (ترامب) أحضر للوحة صورة أخرى والمزيد من الأعلام. ومن الواضح أن (ترامب) ومصممه وضعوا هذا الموضوع في عين الإعتبار عندما أعادوا تخطيط تلك المساحة.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر
  • Twitter - Black Circle
  • Facebook - Black Circle
  • Instagram - Black Circle
  • Google+ - Black Circle
  • LinkedIn - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي