طراز الفينتاج: صناعة مشهد قديم

December 18, 2016

 

يعتبر طراز (فينتاج) من الطرز التي انتشرت مؤخراً في السنوات القليلة الماضية، كردة فعل تجاه الحداثة والمعاصرة، ولذلك يعتبره الكثير طراز مبني على الحنين للماضي أو الذكريات القديمة. الفينتاج ليس طراز تاريخي، على الرغم من أنه يعتمد على الماضي، إلا انه يختلف بحسب الشخص واختياره للحقبة التي يريد الاقتباس منها، فهو يعتمد على ذائقة الشخص أولاً واخيراً في تنسيق توليفة تشير إلى ذكريات خاصة، في هذا العدد سنسلط الضوء أكثر على هذا الطراز.

مفهوم التصميم: تقوم فكرة الطراز على إنشاء (مشهد) للماضي، وذلك باستخدام عناصر تشير إلى حقبة ماضية، سواء من حيث الألوان، الأثاث أو حتى من حيث الإكسسوارات. إلا أنه وبطريقة ما يعيد استخدام هذه القطع مرة أخرى، فهو لا يكتفي بوضعها هناك كدلالة فقط ولكن أيضا لاستخدامها في نفس الوقت.

الألوان: تتعد درجات الألوان في طراز (فينتاج)، فكل الألوان متاحة، طالما أنه سيتم التعامل معها بنفس ما كان يتم التعامل معها في ذاك الوقت، من المهم جداً دراسة الحقبة المراد الاقتباس منها، ومعرفة الموضة السائدة آنذاك في الألوان، لإعادة توظيفها ضمن التصميم الداخلي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأثاث: عادة ما تكون قطع أثاث ذات دلالة واضحة لحقبة معينة، وتميزها في ذلك الوقت. فكما أشرنا سابقاً، أن الهدف هو بناء مشهد لماضي، قد تساهم الصور القديمة للعائلات أو الأصدقاء في تصميم واختيار قطع الأثاث كمرجع. وقد يساعدك ايضا زيارة أحدى محلات الأنتيك أو الأثاث القديم لاختيار ما يناسب تصميمك

الحوائط والأرضيات: الجدران الخشبية، البانيوهات، ورق الحوائط، كلها متاحة في طراز (الفنتاج) ما دامت تساعد على تكوين المشهد، من المهم التعامل مع الحوائط والأرضيات على أنها خلفية اساسية للمشهد، فقطع الأثاث تعمل وفق هذه الاختيارات.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر
  • Twitter - Black Circle
  • Facebook - Black Circle
  • Instagram - Black Circle
  • Google+ - Black Circle
  • LinkedIn - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي