عامنا الأول

December 15, 2016

 

بصدور عدننا العاشر هذا، نكون قد أكملنا عامنا الأول ولله الحمد والفضل والمنة، مر هذا العام سريعاً جداً، كانت حصيلته عشرة أعداد تم نشرها على الشبكة العنكبوتية، وما يزيد عن (15) آلاف متابع للمجلة، أو دعونا نقول أكثر من (15) آلاف (داعم) لنا. عام كنا نحاول أن نسلط الضوء على العديد من الأفكار والأعمال والمشاريع المحلية والعالمية، شاركنا في ذلك نخبة من الكتاب والمختصين، الذين آمنوا بالفكرة وساهموا بما تجود به عقولهم في لإنجاح هذا العمل المعرفي، فلهم الشكر بعد الله سبحانه وتعالى.

وعلى الرغم من نشوة الفرح باجتياز عامنا الأول، إلا أننا قضينا الفترة الأخيرة، نسأل أنفسنا.. كيف يمكن أن نتطور؟ وأن نرفع مستوانا إلى درجة أعلى؟ ما هي أخطائنا وسلبياتنا؟ وكيف يرانا الجمهور والمهنيين والمختصين والقراء؟ كيف يمكن أن نقدم أكثر للمجال ومنسوبيه، وكيف لنا أن نساهم مع البقية في إيجاد مناخ معرفي متنوع يعود بالفائدة على الجميع، كل هذه الأسئلة حاولنا الإجابة عليها ضمن خطة التطوير للسنة الجديدة، ومن خلال رسالتنا التي بدأنا بها (مشاركة المعرفة من أجل بيئة أفضل)، فإيماننا نابع من أننا لسنا الأفضل أو الوحيدين على ساحة المعرفة المتخصصة، فهناك العديد والكثير الذين يشاطروننا نفس التوجه والاهتمام نفسه، وفيهم بلا شك من هم أفضل، لكننا نرى ذلك من باب التكامل، فهذه هي رؤيتنا للمنافسة، فنحن في نهاية الأمر جزء من منظومة، هم ونحن.. نهدف إلى نشر الوعي، رغم اختلاف الوسائل والطرق أحياناً.

كل التمنيات لنا وللآخرين بالنجاح والتوفيق في العام الجديد، وكل الآمال والدعوات لمن أراد أن ينطلق في هذا العام لتحقيقه مسعاه في هذه الحياة.

 

وكل عام وأنتم بخير

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر
  • Twitter - Black Circle
  • Facebook - Black Circle
  • Instagram - Black Circle
  • Google+ - Black Circle
  • LinkedIn - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي