تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

طراز توسكان: مابعد الريف الإيطالي

 

يعتبر طراز (توسكان) من الطرز الحديثة للطراز الريفي الإيطالي، فهو من الطرز الثرية والغنية بالتفاصيل، كغيره من الطرز الريفية الأوربية، إلا أنه يجمع بعض اللمسات الحديثة والتي تعتمد على المعادن، خصوصا في الإكسسوارات. طراز توسكان من الطرز المناسبة جداً لمساكن العطلات أو الديوانيات الخارجية، لمن يعجبه هذه اللمسة الريفية. وهو يعتبر من الطرز الدافئة في الشتاء والحيوية في فترة الصيف، في هذا العدد سنتناول أبرز خصائص هذا الطراز.

مفهوم التصميم: يصنفه البعض على أنه من الطرز المعمارية، حيث يعتمد بالدرجة الأولى على الهيكل المعماري للمنازل الريفية، بأسقفها المائلة وهيكلها الخشبي، إلا أنه اصبح من الممكن تنفيذ هذه الأعمال ضمن إطار التصميم الداخلي، حتى في منزل خرساني، ما دام هناك هدف لتحقيقه. الطراز يعتبر امتداد للطراز الريفي الإيطالي، ويجمع بعض خصائص الطراز الإسكندنافي.

 

الألوان: يعتمد على الألوان الترابية ودرجاتها، التي تعكسها التلال والجبال في الريف الإيطالي، إلا أنه يمكن أن يضاف إليه الخشب الداكن واللون الأحمر والبرتقالي، لقطع الأثاث والستائر. يعد المعدن من اللمسات الحديثة في طراز (توسكان) وهو ما يجعله يختلف عن الريفي.

الأثاث: قطع الأثاث عادة ما تكون متوسطة الحجم، غنية بالوسادات والزخرفة لهيكلها الخشبي، الشمعدانات وإطارات الصور تضيف لمسة جمالية للفراغ. ويعتبر الخشب المادة الأساسية لتشكيل الأركان وإبرازها وكذلك السقف.

 

الحوائط والأرضيات: يعتبر التيراكوتا والحجر عنصران أساسيان لأرضيات الطراز التوسكاني، على الرغم من استخدام قطع السجاد الداكنة في كثير من الفراغات وتحت مقاعد الجلوس، أما الحوائط فغالباً ما تكون بدهانات معتقة وإطارات خشبية تصل إلى الجبس.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر