تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (ستي سكيب جدة 2016)

November 12, 2016

 

أقيم وعلى مدار الفترة (2-4) لشهر نوفمبر (2016م) معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (سيتي سكيب جدة 2016) وذلك في مركز المنتديات والمؤتمرات. المعرض والذي كان من تنظيم شركة المعارض الوطنية، سلط الضوء على المشاريع التنموية والعقارية الكبرى التي تشهدها المملكة العربية السعودية. (LAYOUT) زارت المعرض ورصدت أهم فعاليات المعرض وأخبار العارضين في هذا التقرير...

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة، أقيم معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري “سيتي سكيب جدة 2016” بحضور عدد من الشركات المحلية والدولية، المتخصصة في مجال المشاريع التنموية العقارية، وقد حظى المعرض بزيارة واهتمام العديد من الزوار، الباحثين عن منتجات إسكانية تلبي متطلباتهم واحتياجاتهم السكنية. إلا أن ردود الفعل تباينت بين الزوار والعارضين حول المنتجات المعروضة ومدى ملائمتها. حيث أشار السيد (عبدالله الشهري) أحد زوار المعرض، إلى أن معظم المنتجات العقارية مبالغ فيها، ولا تعكس واقع السوق العقاري، والذي يشهد حاله من الركود، نتيجة لعزوف الكثير من المواطنين عن الشراء، ويرى (الشهري) أنه لا زال العقاريين متمسكين بأسعار قد أنتهى وقتها ولن تعود مرة أخرى، بينما يرى (ساعد اللحياني) أحد زوار المعرض، أن هناك منتجات عقارية وسكنية مناسبة جداً، خصوصاً أنها تتنوع في المقاسات والأحجام. ويرى م. سلطان العيسى، أن معظم الوحدات السكنية المعروضة تفتقد لمعايير التصميم السكني، سواء من حيث استغلال المساحات أو حتى من حيث مواد التشطيب.

 

وضم المعرض عدد من المشاريع العقارية الكبرى في المملكة، كمشروع جبل عمل، ومشاريع مدينة الملك عبدالله الإقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى مواقع عقارية جديدة، تم طرحها خلال عام (2016م) كمشروع حي سندس في مدينة جدة. وأيضاً ضم المعرض عدد من المواقع والمنتجات العقارية الدولية، في بلدان عربية وعالمية، جاء على رأس القائمة، المشاريع العقارية في دبي بالإمارات العربية المتحدة، والمغرب وتركيا. حيث طرحت هذه المنتجات ضمن إطار إستثماري لرواد تلك البلدان بشكل مستمر أو اصحاب العمل هناك. ويعتبر المعرض والذي يقام بشكل سنوي وفي عدد من الدول والمدن العربية، احد أهم المنصات العقارية التسويقية، والتي يمكن من خلالها معرفة أخر المشاريع العقارية الكبرى في المنطقة بشكل عام.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر