تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

طراز الريف الإنجليزي: روح العراقة

 

يعد طراز الريف الإنجليزي من الطرز ذات الحميمية المكثفة، فهو يعتمد بالدرجة الأولى على ثراء التفاصيل والقطع الأثرية التي تجسد الكلاسيكية في إطار بسيط ورائع، يرى البعض أن طراز الريف الإنجليزي ماهو إلا إنعكاس للكلاسيكية الإنجليزية ولكن ضمن إطار إقتصادي تكون على يد الطبقة الريفية، في محاكة صريحة للعراقة الإنجليزية. في هذا العدد سنستعرض أبرز خصائص هذا الطراز.

المفهوم التصميمي: يجمع طراز الريف الإنجليزي مابين العراقة والمعاصرة، فهو ملئ بالتحف والإكسسوارت التي تعكس الروح التاريخية الإنجليزية، وفي نفس الوقت يضم عدد من القطع المعاصرة، إلا أن درجة الجمع لا تصل إلى حد التباين الواضح، ولكن تقف عند التمسك بالكلاسيكية مع لمسات عصرية.

الألوان: ليس هناك ألوان محددة لطراز الريف الإنجليزي، فبعضها يأتي زاهياً جداً وبعضها يأتي داكناً، فالإختيار هنا يعود لذائقة المستخدم، ومع ذلك فالاختيار لابد أن يكون محدد منذ البداية، حيث لا مكان لإحداث تباين في الألوان.

الأثاث: قطع الأثاث المخملية هي العلامة الأبرز، ومع ذلك تشكل الوسادات والأغطية القطنية أضافات مهمة في الأثاث، أما التحف والإكسسوارات فهي معيار يعكس حيوية المكان، حيث القاعدة تقوم على الزيادة لتحقيق الجمالية المطلوبة.

الحوائط والأرضيات: عادة ما تكون الحوائط من الورق المزين بالورود والأزهار الملونة، وفي بعض الأحيان الزخارف الكلاسيكية المكررة بشكلها الأفقي أو الرأسي. أما الأرضيات فهي دائماً ما تكون خشبية، بألوان قاتمة أو فاتحة، حيث عادة ما يتم تغطيتها بالسجاد المزخرف بألوانه وخيوطه الزاهية.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر