تابعنا على قنوات التواصل الإجتماعي

الطراز الفرنسي: خطوط بلون الذهب

 

أهتمت الكثير من المجتمعات الغربية والعربية بنمط الحياة الفرنسي، فأصبح كل ما هو فرنسي يرمز للأناقة والجمال وحب الحياة. وبالرغم من أن هذه الصورة النمطية قد خفت حدتها مع مدخل القرن الواحد والعشرين، إلا أنه لا يزال هناك محبين للأسلوب الحياة الفرنسية. في هذا العدد نتناول أهم الملامح العامة للطراز الفرنسي، والذي يعرف بالطراز اللامع أو طراز الزخارف.

 

المفهوم التصميمي: يعتبر الطراز الفرنسي من الطرز التي تعتمد على الزخارف بشكل أساسي، ولهذا تلعب القطع الذهبية، البرونزية و اللامعة دوراً كبيراً في بناء الفكرة التصميمية للطراز الفرنسي.

الألوان: تعتبر الألوان الفاتحة من درجة اللون الأبيض إلى اللون اللؤلوي نقطة إنطلاق رئيسية للطراز الفرنسي، إلا أنه لا يمنع إستخدام الألوان الغنية لكسر المظهر العام، الأخضر الملكي على سبيل المثال يمكن أن علامة مميزة إذا ما تم توظيفه بشكل جيد.

الأثاث: يعتمد على قطع الأثاث الفرنسية الملكية وقطع الإنتيك. عادة ما تكون ألوان قطع الأثاث بنفس لون الحوائط والأرضيات، فالطراز الفرنسي يعتمد على الوحدة في التصميم.

الحوائط والأرضيات: كثيراً ما تكون الحوائط مزخرفة إما بزخارف وإطارات جبسيه (بانيوهات) أو يتم تعليق الشمعدانات الجدارية والمرايا ذات الإطارات المذهبة، من المهم جداً أن لا تبقى الحوائط ملساء بدون أي لمسات زخرفيه. أما بالنسبة للأرضيات، فإلى جانب إستخدام أرضيات الخشب (الباركية)، يتوجب إستخدام السجاد قع صغيرة ومتوسطة الحجم، وبأشكال وزخارف متنوعة وغنية شرط أن لا تخرج عن نفس اللون العام.

كلمات مفتاحية:

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

شاركنا تعلقيك
قد يعجبك أيضاً
Please reload

مجلتنا الإلكترونية
مجانية . شهرية . إلكترونية
تابعنا على تويتر